English
简体中文
繁體中文
العربية
Pусский
Español
한국어
Türk dili

الصفحة الرئيسية » مركز المعرفة » أفكار الخبراء » 3 عوامل تؤثر على كفاءة ترشيح مرشحات HEPA

3 عوامل تؤثر على كفاءة ترشيح مرشحات HEPA

نشر الوقت: 2023-11-09     المنشأ: محرر الموقع

  • مواد التصفية: إن اختيار وتطبيق مادة حقيبة الفلتر هو التكنولوجيا الأساسية لجامعي الغبار من نوع الحقيبة ، والتي تؤثر على أداء وعمر مرشحات HEPA. يجب اختيار مواد التصفية المختلفة وفقًا للبيئة والطبيعة ودرجة الحرارة والمتطلبات الفنية لنقطة جمع الغبار ، ويجب اتخاذ تدابير الحماية التقنية المقابلة. يجب أن تحتوي مواد كيس الفلتر على الخصائص التقنية التالية: مناسبة لدرجات حرارة مختلفة ، وتقشير جيد ، وسهل التنظيف ، ونفاذية الهواء الجيدة ، ومقاومة منخفضة ، وكفاءة ترشيح عالية ، وقوة عالية ، وقادرة على تحمل التنظيف عالي الكثافة ، وحياة الخدمة الطويلة ، ومعقولة سعر.

  • تسرب الهواء: يؤثر تسرب الهواء بشكل مباشر على تأثير جمع الغبار وعمر جامع الغبار ، ويجب أن يكون معدل تسرب الهواء أقل من 3 ٪. يعمل جامعو الغبار من نوع الأكياس عادةً تحت ضغط سلبي ، ويمكن أن يسبب تسرب الهواء دائرة صغيرة في الدائرة القصيرة. لا يمكن لنظام جمع الغبار التعامل مع حجم الهواء الكافي ، مما يؤدي إلى غبار الضغط الإيجابي. يمكن أن يقلل تسرب الهواء أيضًا من درجة حرارة النظام ، مما يتسبب في التمسك بالرطوبة للكيس ، مما يزيد من مقاومة جمع الغبار ، ويقلل من تأثير ترشيح مرشحات HEPA.

  • ترشيح سرعة الهواء: سرعة ترشيح الهواء هي معلمة مهمة للغاية تحدد أداء جامع الغبار ، وهي أيضًا معلمة مهمة لقياس جامع الغبار من نوع الحقيبة. ترتبط سرعة هواء الترشيح ارتباطًا وثيقًا بتركيز الغبار ، وحجم الجسيمات ، والتطبيق ، والزوجة ، ودرجة حرارة الغاز ، ومحتوى الرطوبة ، وطريقة تنظيف غاز الغبار. عندما يكون حجم جسيم الغبار جيدًا ، تكون درجة الحرارة والرطوبة مرتفعة ، يكون التركيز كبيرًا ، وتكون اللزوجة عالية ، وينبغي أن تكون سرعة هواء الترشيح أقل ، والعكس بالعكس. ستزيد سرعة ترشيح الهواء من حمولة حقيبة المرشح ، وتزيد من مقاومة الترشيح ، وتؤدي إلى عمر حقيبة مرشح قصيرة وكفاءة منخفضة.

عادة ما تكون إطارات مرشح HEPA مصنوعة من المعدن أو البلاستيك ، لتوفير ما يكفي من القوة والصلابة. يجب أن يضمن تصميم وتصنيع الإطارات ضيقة المرشح في ظل جميع ظروف التشغيل ، ومنع الهواء غير المرشح من تجاوز وسط المرشح. يمكن أن توفر قواطع السكين وشرائط الختم على الإطارات ضيقة إضافية وتمنع تسرب الهواء.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا تصميم إطارات مرشح HEPA على أنها شفة واحدة أو شفة مزدوجة ، للتكيف مع متطلبات التثبيت المختلفة. سماكة مختلفة من مرشحات HEPA لها مقاومة مختلفة في نفس سرعة الهواء. كلما زاد سمك المرشح ، كلما زادت مساحة الترشيح ، والتي يمكن أن تقلل من سرعة هواء الترشيح والمقاومة.

تؤثر بيئة تشغيل مرشحات HEPA أيضًا على أدائها وعمرها. على سبيل المثال ، فإن الحد الأقصى لدرجة الحرارة والرطوبة التي يمكن للمرشح تحملها ، وما إذا كان يحتاج إلى مقاومة لدرجة الحرارة العالية أو التآكل. للتطبيقات الخاصة ، قد تكون هناك حاجة إلى مواد وتصميمات فاصل خاص.

اتصل بنا

مصممة للشركات المصنعة، ونحن نقدم معدات اختبار الترشيح، والتي من السهل أن تعمل، عملي ودائم لاستخدام.

اتصل بنا

حقوق الطبع والنشر © 2021 Scince Purge Technology (Qingdao) Co. Ltd | مدعوم من Leadong.com | خريطة sitemap