English
简体中文
繁體中文
العربية
Pусский
Español
한국어
Türk dili

الصفحة الرئيسية » مركز المعرفة » عرض القضية » مع وسائط مرشح H12 ، تكون كفاءة عنصر التصفية أقل من 90 ٪

مع وسائط مرشح H12 ، تكون كفاءة عنصر التصفية أقل من 90 ٪

نشر الوقت: 2022-11-18     المنشأ: محرر الموقع

دعونا نلقي نظرة على القضية أولاً:

يستخدم العميل وسائط التصفية هذه مع كفاءة مرشح تزيد عن 99.5 ٪ ، وجعلها في عناصر المرشح ، وإرسالها إلينا للاختبار.

حجم عناصر التصفية هذه صغيرة ، لذلك SC-MBT-2032 اختبار الترشيح المحمول تم اختياره كمعدات اختبار.


نتائج الاختبار على النحو التالي:


كما هو مبين في الشكل ، فإن كفاءة الترشيح لعناصر المرشح أقل من 90 ٪.

تم تغذية النتيجة بالعميل ، وشعر العميل لا يصدق ، لأنه في ذهنه: "لقد استخدمت وسائط مرشح مع كفاءة ترشيح تزيد عن 99.5 ٪ ، وبالتالي يجب أن تكون كفاءة عنصر المرشح أكثر من 90 ٪ أو حتى أكثر من 95 ٪ ".

لا تكمن معدات الاختبار ، وهذا هو نتائج الاختبار ، وتخريب الإدراك. لا يمكن أن تمثل كفاءة الترشيح للوسائط كفاءة الترشيح لعناصر المرشح.


لماذا قد لا تكون عناصر التصفية فعالة مثل وسائط التصفية؟

على وجه الخصوص ، لا يوجد لدى العديد من الشركات المصنعة لعناصر التصفية معدات الاختبار الخاصة بهم ، ولا تصفية اختبار الوسائط ولا نظام اختبار عناصر التصفية. تعتمد كفاءة وسائط المرشح على البيانات التي يوفرها المورد ، وتعتقد أن كفاءة عناصر المرشح هي نفسها وسط المرشح. ماذا عن الحقائق؟ أليس هذا كذلك؟

1. توحيد واستقرار وسيط المرشح هما الصعوبات في إنتاج وسط المرشح.

فيما يتعلق بوسط التصفية ، ما إذا كانت البيانات المقدمة من الموردين صحيحة ودقيقة ، وما إذا كانت التوحيد والاستقرار في وسط المرشح جيد بما فيه الكفاية


2. تصميم المنتج ومراقبة جودة عملية التصنيع لعناصر المرشح.


1) هيكل عنصر المرشح

عندما يتم تحديد مواصفات الإطار لعنصر المرشح ، يكون التصميم الهيكلي مهمًا بشكل خاص. يحدد هيكل عنصر المرشح كفاءة المرشح للجزيئات والغازات الضارة. كيفية توزيع وسائط التصفية بشكل معقول في مساحة محدودة؟ كيفية اختيار أفضل عرض قابلة للطي ، يحتاج الرقم القابل للطي ومنطقة التصفية إلى اهتمام خاص. كلما زادت مساحة التصفية ، زادت قدرة الغبار ، وأصغر مقاومة التصفية وعمر الخدمة الأطول. يجب حساب منطقة الترشيح وفقًا لحجم الهواء المقنن لمناسبة التطبيق. بعد تحديد منطقة المرشح ، يتم تحديد معلمات مثل عرض الطي ورقم طي.

2) الختم

يتضمن الختم هنا ختم عنصر المرشح نفسه والختم بين عنصر المرشح والإطار الخارجي.

بعد طي عنصر المرشح ، يجب إغلاق كلا الطرفين مع الغراء أو مادة الرغوة.

بعد أن يتم ربط عنصر التصفية بإطار المرشح ، فهو مرشح نهائي. في عملية الترابط ، يمكن استخدام شريط إغلاق المطاط ، اللاتكس والمواد اللاصقة للتشغيل اليدوي ، أو يمكن استخدام حقن الغراء التلقائي. إن حقن الغراء التلقائي ليس صبًا لمرة واحدة ، ويجب ملؤه باللصق مرة واحدة ، مرتين ، ثلاث مرات ، إلخ.

يعتمد إنتاج عناصر المرشح التقليدي على الأشخاص ، وعملية الختم تحتاج إلى الكثير من العمليات اليدوية. مع تطوير التكنولوجيا ، يتم إنتاج المزيد والمزيد من خطوط ملء الغراء التلقائي ، والتحكم في المبلغ وطريق الغراء أكثر استقرارًا.

بالإضافة إلى طريقة حقن الغراء ، فإن نوع ونسبة الغراء الختم مهم جدًا أيضًا ، كما أنه يحتاج إلى الكثير من الاختبارات لتتناسب مع الشاشة.

3) الكسر

في عملية فحص المواد الخام وتصنيع المرشحات ، ينبغي أيضًا إيلاء الاهتمام لتأثير الأشخاص والآلات ، وذلك لتجنب تلف المرشح قدر الإمكان ، وإلا فإن أداء المرشح سيتأثر. هذا أكثر أهمية في مرشحات HEPA و ULPA. يتم استخدام هاتين المجموعتين من المرشحات في أماكن ذات متطلبات نظافة عالية ، ويجب اختبار مرشحات هاتين المجموعتين واحدًا تلو الآخر.



صناعة التصفية هي صناعة متخصصة للغاية ، ولكن هناك عدد قليل من الدورات المقابلة في الجامعات. يمكن القول إنها صناعة تحتاج إلى ممارسات وخبرات. من وسائط المرشح إلى عناصر التصفية ، هناك العديد من العوامل التي تؤثر على كفاءة الترشيح لعناصر التصفية النهائية. اختيار المواد والتصميم الهيكلي لمرحلة عنصر المرشح الحاجة إلى معدات اختبار. يعد اكتشاف عناصر التصفية النهائية أمرًا ضروريًا أيضًا. بغض النظر عن مدى جودة وسيط المرشح ، فمن المحتم أن تتلف مادة المرشح وستكون الترابط غير مكتملة في عملية الخصم والترابط اللاصق.

المرشحات للمناسبات المختلفة ، مثل نظافة الفراغ ، تنقية الهواء ، مكيف هواء السيارات ، نظام HVAC ، غرفة نظيفة ، إلخ. F-Group و HEPA-Group و Ulpa-Group ومرشحات أخرى من الدرجات المختلفة. بالنسبة لعناصر التصفية هذه ذات الاستخدامات المختلفة والأشكال والدرجات ، فإن Scince Purge لديها معدات اختبار مقابلة.


اتصل بنا

مصممة للشركات المصنعة، ونحن نقدم معدات اختبار الترشيح، والتي من السهل أن تعمل، عملي ودائم لاستخدام.

اتصل بنا

حقوق الطبع والنشر © 2021 Scince Purge Technology (Qingdao) Co. Ltd | مدعوم من Leadong.com | خريطة sitemap