English
简体中文
繁體中文
العربية
Pусский
Español
한국어
Türk dili

الصفحة الرئيسية » مركز المعرفة » أفكار الخبراء » معايير لترشيح الغاز الكيميائي -اختبار وسائل الإعلام لترشيح الغاز

معايير لترشيح الغاز الكيميائي -اختبار وسائل الإعلام لترشيح الغاز

نشر الوقت: 2022-08-25     المنشأ: محرر الموقع

في الهواء ، بالإضافة إلى الجسيمات المعلقة ، هناك فئة من المواد الضارة - الغازات الكيميائية ، والتي غالباً ما تكون غير مرئية ولا يمكن المساس بها ، ولكنها أكثر ضررًا للناس ، وحتى قاتلة. وهي موجودة في شكل جزيئات غازية ، والتي لا يمكن إزالتها بواسطة المرشحات العادية ، ولكنها تتطلب امتصاصًا جزيئيًا ، مثل الوسائط المسامية الكربونية والكربونية المنشطة.

المركبات العضوية (VOC ، بما في ذلك التولوين ، الأسيتون وما إلى ذلك) ، الغازات الحمضية (على سبيل المثال2 ، H2S وما إلى ذلك) ، الغازات القلوية (مثل NH3) ، غازات أخرى (مثل CO). الغازات ذات الطبيعة المختلفة لها سمية مختلفة وحدود مختلفة مسموح بها. بشكل عام ، غالبًا ما يتم تحويل الوسائط المسامية مثل الكربون المنشط إلى خراطيش ، وأجهزة الامتزاز وما إلى ذلك لعلاج الهواء الوارد للتنفس البشري ، على سبيل المثال أقنعة الغاز ، مرشحات الكربون المنشطة وما إلى ذلك.

ما هو معدل الامتزاز وإزالة هذه الغازات وما هي الطريقة التي يتم اختبارها وتقييمها؟ بعض المعايير تصنع أحكامًا ذات صلة.

1. ملخص المعايير

هناك بشكل أساسي ثلاثة أنواع من المرشحات ، لمرشحات الهواء للسيارات على الطرق والتهوية العامة وأجهزة الحماية التنفسية ، والتي ستغطي استخدام ومتطلبات ترشيح الغاز الكيميائي.

2. فهرس الاختبار

مرشح الهواء في مركبة الطريق هو مرشح مصمم خصيصًا لتنقية الهواء في مقصورة السيارة. تهدف وسائل الإعلام والمرشحات للهواء في مرحلة الغاز HVAC إلى التهوية العامة إلى وسائل الإعلام والمرشحات المستخدمة في المباني التجارية والمصانع العامة التي لا تنتج مواد سامة وخطورة.

في الممارسة العملية ، تصنع المرشحات ذات الأشكال المختلفة عمومًا من قطعة قماش مرشح مركبة من الكربون المنشط ، والمعروفة باسم القماش المغطى بالكربون ، وهو مادة امتصاص عالية الكفاءة - كربون نشط - مغلفة بالنسيج غير المنسوج.

فيما يتعلق بأداء امتزاز الملوثات الغازية ، فإن المؤشر المراد اختباره هو الضغط التفاضلي (مقاومة معدل تدفق الهواء) ، والكفاءة (كفاءة الإزالة) ، والقدرة والامتصاص (الاحتفاظ). تشير السعة إلى كتلة الملوثات التي تمت إزالتها من تيار الغاز التحدي بواسطة المرشح خلال وقت الاختبار الكلي.

هل سيتم إطلاق الغاز الذي تم امتصاصه مرة أخرى؟ يُعرف هذا باسم الامتصاص ، والذي يُعرّف بأنه "إطلاق الملوثات المحاصرة مسبقًا من مرشح اختبار " والاحتفاظ ، والذي يتم تعريفه على أنه مقياس لقدرة الممتزات الممتدة أو GPACD على مقاومة امتصاص adsoSorbate ". لذلك ، فإن مادة مرشح الغاز الجيدة ليست أكثر كفاءة في إزالة الغازات ، ولكن يجب أن يكون لها أيضًا حفلات جيدة.

فيما يتعلق باختبار أداء الامتصاص للغازات ، تحدد مرشحات الهواء في مركبة الطريق أن الاختبار يتم تقييمه من خلال مراقبة التغير في تركيز الغاز في اتجاه مجرى النهر بعد أن توقف ملوث الغاز الكيميائي. يسمى معيار ترشيح التهوية العامة قوة الاستبقاء والطريقة المحددة هي تقييم خصائص الامتصاص باستخدام حمل غاز تركيز صفري.

ومع ذلك ، تتوفر أقنعة الغاز لترشيح الغاز الكيميائي التنفسي للغازات المختلفة ، إما بشكل فردي لغاز واحد أو مجتمعة لمجموعة متنوعة من الغازات. أحد المؤشرات المتعلقة بأداء ترشيح الغاز هو وقت الحماية ، والوقت من بداية مرور غازات الاختبار في جزء المرشح إلى الوقت الذي يصل فيه تركيز غازات الاختبار إلى قيمة محدودة تحت المحدد الظروف.

يعد تقييم وسائط المرشح مهمًا جدًا للفعالية الفعلية للمرشح النهائي اللاحق. فقط مع اختيار جيد لوسائط المرشح في ظل الظروف المناسبة ، التي تستكملها عملية إنتاج جيدة ، يمكن الحصول على منتج عالي الجودة.

3 、 نوع الغاز والتركيز

1) مرشحات الهواء للسيارة على الطريق

إن اختبارات ترشيح الغاز لمرشحات الهواء من المركبات على الطرق هي نفسها في الأساس لأنواع الغازات وإعدادات التركيز المحددة في المعايير الدولية والألمانية والصينية ، كما هو موضح في الجدول أدناه.

الملوثات الإلزامية هي n-butanea والتولوين والملوث الاختياري كذلك2والفرق هو أن الغاز الاختياري في المعيار الألماني لاX في 30 جزء في المليون.

2) تنظيف هواء الطور الغازي للتهوية العامة

تختلف أنواع وتركيزات غازات الاختبار المستخدمة في وسائط تنظيف الهواء في مرحلة التهوية العامة والمرشحات من بلد إلى آخر. يسرد الجدول أدناه العديد من الغازات والتركيزات الموصى بها من قبل كل معيار ، وبعض المعايير لا تدرج جميع الغازات المعنية. يوصى باستشارة المعيار المقابل للمنتج الذي تريد اتباعه.

كما يتضح من أحكام المعايير المختلفة ، عادة ما تكون تركيزات الغاز المستخدمة في اختبارات الكفاءة أقل من تلك المستخدمة في اختبارات السعة. في الممارسة العملية ، تكون تركيزات الغاز أقل بكثير من تلك المحددة في المعايير ، ويحسن استخدام تركيزات منخفضة لاختبارات كفاءة الترشيح من دقة نتائج الاختبار. على سبيل المثال ، عند الاختبار مع التولوين ، يوجد في تركيزات عالية ميل إلى الامتصاص غير موجود في الممارسة العملية بسبب الحجم الصغير من المسام ويمكن تغيير الترتيب المتساوي للامتصاصات المختلفة. علاوة على ذلك ، فإن المادة المقترحة في المعيار لأداء أفضل في اختبار التركيز العالي قد لا تكون أيضًا الأفضل في التركيزات المنخفضة أو في الاستخدام الفعلي. في حين أن السعة تستخدم تركيزات عالية ، فيمكننا استخلاص تشبيه بسعة المرشح ، حيث يمكن أن تقصر التركيزات العالية وقت الاختبار ، وإلا فقد يستغرق الأمر أيامًا أو حتى أشهر لإكمال الاختبار بتركيزات منخفضة.

فئتان أعلاه من المعايير ، كل من اختبار وسائط المرشح واختبار المرشح ، كل من اختبار الكفاءة واختبار السعة ، معظم تركيزات الغاز المقررة تتراوح بين 50ppb ~ 100ppm ، فقط اليابان JIS B9901 في CO ، Toluene وعدة مواد أخرى في تركيز القدرات من 1000ppm.

3) أجهزة الحماية التنفسية

GB 2890 حماية الجهاز التنفسي-تنفس أجهزة التنفس التي تعمل بالهواء غير المزودة بالطاقة ، وترد أحكام اختبار وقت حماية أجزاء القناع لأنواع الغاز والتركيزات في الجدول التالي.

أجريت تحويلات التركيز باستخدام البنزين ، لذلك2 و NH3 كما أدى الممثلون والتحويلات إلى تركيزات الغاز بين 1000 جزء في المليون و 10،000 جزء في المليون. هذه التركيزات أعلى بكثير من تركيزات مرشحات الهواء في مركبات الطريق وعناصر التصفية لـ HVAC.

4 、 ملخص

(1) حقول تطبيقات ترشيح الغاز الكيميائي بما في ذلك مرشحات الهواء للسيارات على الطرق ومرشحات HVAC وأجهزة الحماية التنفسية. فهارس الاختبار لمرشحات الهواء للسيارات على الطرق والمرشحات لـ HVAC هي المقاومة (الضغط التفاضلي) ، والقدرة ، وكفاءة الإزالة والاحتفاظ بها (الامتصاص) ، ومؤشر الاختبار لأجهزة الحماية التنفسية هو وقت الحماية.

(2) يتم استخدام العديد من الغازات في اختبار وسائط المرشح لترشيح الغاز ، والخراطيش النهائية وأجهزة الحماية التنفسية. الغازات الحمضية التي تمثلها ذلك2، الغازات الأساسية التي يمثلها NH3 وغازات VOC التي يمثلها التولوين. بالإضافة إلى ذلك ، هناك n-butane ، ح2ق ، لاX، CO ، إلخ.

3) اللوائح على تركيزات الغاز.

تكون تركيزات الغاز الموصى بها لمرشحات الهواء للسيارات على الطريق (ISO 11155-2 ، وما إلى ذلك) ، ومواد مرشح HVAC ومرشحات (ISO 10121-1 ، 10121-2 ، وما إلى ذلك) في الغالب في حدود 50 جزء في المليون إلى 100 جزء في المليون. يتطلب معيار JIS B9901 الياباني فقط 1000 جزء في المليون لـ CO و Toluene أثناء اختبار السعة. 100 جزء في المليون يكفي في الأساس لتلبية الطلب وليس هناك حاجة لزيادة خطر الاختبار من أجل متابعة تركيزات عالية.

تختلف أقنعة الغاز عن مواد المرشح المذكورة أعلاه والخراطيش المستخدمة في البيئات العامة ، وهي معدات وقائية تستخدم في بيئات خاصة ، حيث يتراوح تركيز الغاز الموصى به بين 1000 جزء في المليون و 10000 جزء في المليون. هذا التركيز العالي يتماشى أكثر مع البيئة الفعلية التي يتم فيها استخدام هذه المنتجات وتسمح بتقييم أفضل للمنتج.


اتصل بنا

مصممة للشركات المصنعة، ونحن نقدم معدات اختبار الترشيح، والتي من السهل أن تعمل، عملي ودائم لاستخدام.

اتصل بنا

حقوق الطبع والنشر © 2021 Scince Purge Technology (Qingdao) Co. Ltd | مدعوم من Leadong.com | خريطة sitemap