ارسل لنا
Whatsapp
+86 17685707658
 

مقارنة بين مرشحات HEPA و ULPA

تصفح الكمية:55     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2024-01-10      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

مرشحات HEPA و ULPA كلاهما مرشحات هواء عالية الكفاءة متشابهة بطرق عديدة ، ولكن هناك بعض الاختلافات الرئيسية التي تميزها من حيث التقاط الجسيمات المحمولة جواً.


التشابه



- تم تصميم كل من مرشحات HEPA و ULPA لالتقاط ملوثات جسيمية صغيرة جدًا في مجرى الهواء عن طريق إجبار الهواء عبر شبكة ناعمة.

- تتكون عادة من ألياف زجاجية مرتبة بشكل عشوائي لتشكيل حصيرة كثيفة ، مع أقطار الألياف تتراوح من 0.5 إلى 2 ميكرون.

- يستخدمون مزيجًا من الانتشار والاعتراض والتأثير بالقصور الذاتي لالتقاط الجزيئات.

  • الانتشار - تفاعلات الجسيمات الناجمة عن الحركة البراونية أو الطبيعية. يتم التقاط جزيئات أصغر من 0.3 ميكرون عندما تصطدم بجزيئات أصغر (0.1 ميكرون).

  • الاعتراض - يحدث عندما تتلامس الجسيمات التي تحملها تيار الهواء مع الألياف أثناء مرورها. يتم التقاط معظم الجزيئات متوسطة الحجم عن طريق الاعتراض.

  • التأثير بالقصور الذاتي - لوحظ عندما تكون الجزيئات كبيرة نسبيًا ولا يمكن تجنب الألياف أثناء سفرها عبر تيار الهواء. تصطدم جزيئات كبيرة مع الألياف وتربطها

- لا أحد منهم يزيل الغازات أو الروائح. للتطبيقات التي تنطوي على مواد كيميائية أو إزالة الرائحة ، يجب استخدام مرشحات الكربون.


ما هو الفرق بين مرشحات HEPA و ULPA



مرشحات HEPA:

- مرشحات HEPA تلتقط جزيئات صغيرة تصل قطرها 0.3 ميكرون مع كفاءة 99.95 ٪.

- يتم استخدام مرشحات HEPA عادة في تطبيقات مثل الغرف النظيفة.


مرشحات ULPA:

- مرشحات ULPA قادرة على التقاط المادة الجسيمية تصل إلى 0.1µm في القطر مع كفاءة 99.999 ٪.

- تحتوي المرشحات ULPA على وسائط مرشح كثافة ، مما يؤدي إلى معدل تدفق الهواء أقل بنسبة 50 ٪ تقريبًا من مرشحات HEPA ويتطلب المزيد من الطاقة لتحريك الهواء.

- يتم استخدام مرشحات ULPA بشكل شائع لإزالة الجسيمات في التصنيع الإلكترونية الدقيقة ، والمختبرات الطبية ، أو الغرف النظيفة ، أو للتطبيقات الخاصة مثل تصفية أبخرة الجراحة السامة من الجراحة الكهربائية.


أي مرشح هواء أفضل - ULPA أو HEPA؟



تتمتع مرشحات ULPA بتصنيف أعلى كفاءة بسبب زيادة كثافة وسائط المرشح ، مما يؤدي إلى انخفاض تدفق الهواء بنسبة 50 ٪ من مرشحات HEPA ويتطلب المزيد مرشحات ULPA لها دورة حياة نموذجية تتراوح من خمس إلى ثماني سنوات. يستخدم كلا النوعين من المرشحات على نطاق واسع في المنازل ، والسيارات ، والتصنيع الطبي الحيوي ، والمستحضرات الصيدلانية ، وتصنيع أشباه الموصلات ، وغرف نظيفة والمستشفيات التي تتطلب هواء نظيف للغاية.



يتطلب تحديد أفضل مرشح لتطبيقك تحليلًا دقيقًا لاحتياجاتك وأي أحكام ختم في منشأتك ، بما في ذلك الحد الأدنى لعدد التغييرات في الهواء المطلوبة في الساعة. تم تصميم مرشحات Hepa و ULPA لمجموعة متنوعة من التطبيقات إزالة الأسبستوس ، إزالة غبار الكربون من المعدات المكتبية ، ومنع انتشار البكتيريا المحمولة جواً في الأجنحة الجراحية ، وغيرها من تطبيقات ترشيح الهواء الطبية المهمة.


تعتمد الصناعات الصيدلانية والصور الفوتوغرافية والإلكترونية وغيرها على أنظمة ترشيح الهواء لحماية معداتها وضمان سلامة موظفيها. سيساعدك فهم متطلبات التطبيق الخاصة بك ومستوى الكفاءة المطلوبة على اختيار مرشح الهواء المناسب لاحتياجاتك.


يعتمد اختيار المرشح المناسب للتطبيق الخاص بك على لوائح الاحتواء والمعايير في منشأتك. من المعروف أن HEPA و ULPA يجب أن يتم اختبارهما ، معدات اختبار المسح التلقائي يمكن أن تساعد الشركات المصنعة بشكل أفضل على اكتشاف ما إذا كانت هناك تسرب في المرشح وما إذا كان مستوى الترشيح يصل إلى مستوى قياسي.


HEPA مرشح اختبار


اتصل بنا

مصممة للشركات المصنعة، ونحن نقدم معدات اختبار الترشيح، والتي من السهل أن تعمل، عملي ودائم لاستخدام.

روابط سريعة

فئة المنتج

اتصل بنا
حقوق الطبع والنشر © 2021 Scince Purge Technology (Qingdao) Co. Ltd | مدعوم من Leadong.com | خريطة sitemap