ارسل لنا
Whatsapp
+86 17685707658
 
الصفحة الرئيسية » مركز المعرفة » أفكار الخبراء » سوء فهم نظافة الغرفة النظيفة واختيار مرشح HEPA

سوء فهم نظافة الغرفة النظيفة واختيار مرشح HEPA

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-07-06      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

1 اعتقاد خاطئ

كما نعلم جميعًا ، يمكن أن يصل أعلى مستوى كفاءة الترشيح في مرشحات عالية الكفاءة إلى 99.99999 أو أكثر لأحجام الجسيمات المختلفة من التلوث. في الماضي ، هناك دائمًا أشخاص يتوافقون مع مستوى الغرفة النظيفة مع مستوى الكفاءة من مرشح الكفاءة العالي ، ويعتقدون دائمًا أنه كلما تم استخدام أكثر من 9 مرشحات عالية الكفاءة ، يمكن أن تصل الغرفة النظيفة إلى نظافة 100 أو حتى حتى 10 مستويات.

في الواقع ، هذا المفهوم خاطئ ، على الرغم من أن مرشح الكفاءة العالي هو المكون الأساسي للغرفة النظيفة ، لكن الغرفة النظيفة تريد تحقيق 100 أو حتى 10 مستويات من النظافة ، فإن مرشح الكفاءة العالي ليس هو الحالة الوحيدة.

2 عوامل التأثير لمستوى نظافة الغرفة النظيفة

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على مستوى نظافة الغرفة النظيفة ، مثل عدد التغييرات في الهواء وختم الأبواب والنافذة ، والموظفين الذين يدخلون وغرفة دش الهواء.

2.1 عدد تغييرات الهواء

بادئ ذي بدء ، يعد عدد التغييرات في الهواء أحد العوامل المهمة التي تؤثر على مستوى النظافة في الغرفة النظيفة. يشير عدد التغييرات في الهواء إلى عدد عمليات التبادل الهوائية داخل وخارج الغرفة النظيفة لكل وحدة زمنية. تقوم الغرفة النظيفة بتصفية الغبار والكائنات الحية الدقيقة في الهواء من خلال مرشحات عالية الكفاءة ، في حين أن تبادل الهواء يمكن أن يؤدي إلى ملوثات داخلية في الوقت المناسب والحفاظ على نظافة الهواء الداخلي. كلما ارتفع عدد تبادل الهواء ، كلما انخفض تركيز الملوثات في الغرفة النظيفة ، وكلما ارتفع مستوى النظافة.

2.2 إغلاق الباب والنافذة

ثانياً ، تعد درجة الختم من النوافذ والأبواب عاملًا مهمًا آخر يؤثر على مستوى النظافة في الغرف النظيفة. تؤثر درجة إغلاق الباب والنافذة من الغرفة النظيفة بشكل مباشر على درجة تبادل الهواء الداخلي والخارجي. إذا لم تكن الأبواب والنوافذ مغلقة بإحكام ، فيمكن للملوثات من الخارج أن تدخل بسهولة الغرفة النظيفة وتؤثر على نظافة الهواء الداخلي. لذلك ، لتحسين أداء الختم لأبواب الغرف النظيفة والنوافذ يمكن أن يحسن بشكل فعال مستوى النظافة.

2.3 الموظفون يدخلون ويغادرون

بالإضافة إلى ذلك ، يعد الوصول إلى الموظفين أيضًا أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على مستوى النظافة في الغرف النظيفة. عندما يدخل الناس ويتركون غرفة نظيفة ، فإنهم يجلبون ملوثات خارجية مثل الغبار والبكتيريا والفيروسات ، مما يؤثر على نظافة الهواء الداخلي. من أجل تقليل تأثير وصول الموظفين إلى نظافة الغرفة النظيفة ، يمكن اتخاذ سلسلة من التدابير ، مثل خلع الملابس الموظفين ، وإعدادات ضغط الغرفة النظيفة ، وما إلى ذلك ، لتقليل فرصة للملوثات الخارجية للدخول إلى الغرفة النظيفة.

باختصار ، يتأثر مستوى النظافة في الغرفة النظيفة بعدد التغيرات في الهواء ، ودرجة إغلاق الأبواب والنافذة والوصول إلى الموظفين وعوامل أخرى. يمكن للتحكم المعقول في عدد التغييرات في الهواء ، وتحسين أداء إغلاق الأبواب والنافذة ، وتدابير إدارة الوصول الفعالة للموظفين تحسين مستوى النظافة في الغرفة النظيفة وضمان جودة الهواء الداخلي ودرجة النظافة. في تصميم وتشغيل غرفة التنظيف المستقبلية ، يجب إيلاء المزيد من الاهتمام للنظر في هذه العوامل الرئيسية من أجل تحسين مستوى النظافة وتأثير الاستخدام في غرف النظافة.

3 مستويات نظافة الغرفة النظيفة واختيار المرشح

نظرًا للخصائص المختلفة للغرفة النظيفة ، يجب أولاً تحديد اختيار مرشحات عالية الكفاءة وفقًا لمستوى الغرفة النظيفة ، ودرجة العقم ، ودرجة الحرارة والرطوبة ، ودرجة مقاومة الحريق ، ومضادة التآكل وغيرها متطلبات مختلفة.

مثل 100 مستويات التالية لاختيار الفئة A أو B ، يحتاج أكثر من 100 مستويات إلى اختيار مرشحات الفئة C ؛ يجب استخدام درجات الحرارة المرتفعة وظروف الرطوبة المرتفعة المقسمات المعدنية ومرشحات الإطار المعدني ؛ يجب استخدام متطلبات مكافحة التآكل المقسمات البلاستيكية ومرشحات الإطار البلاستيكي ؛ متطلبات الحريق ، يجب أن تكون جميع مواد المرشح غير قابلة للاحتراق وما إلى ذلك.

في الممارسة العملية ، تشير المرشحات التقليدية إلى معيار مرشح الهواء عالي الكفاءة A و B ، فهي المرشحات الأكثر استخدامًا بشكل شائع في تصميم النباتات النظيفة ، والتي يمكن أن تختار 100000 من أو تساويها بشكل عام. 10،000 ~ 100 يمكن اختيار فئة B. حيث يمكن حساب مرشح التقليدية عالية الكفاءة ، بالنسبة لجزيئات 0.5 ميكرومتر وفقًا لكفاءة 5 "9 " التي هي 0.9999.

يستخدم مرشح الكفاءة العالي بشكل أساسي لتصفية الجزيئات المعلقة للهواء دون 0.3UM ، كمجموعة متنوعة من ترشيح نهاية نظام الترشيح ؛ أما بالنسبة إلى مستوى 300،000 ، فإن مستوى 10،000 ، 1000 ، و 100 من المستوى النظيفة ، تكوين اختيار مرشح الهواء النظيفة ، بشكل عام ، يعتمد اختيار المرشح على متطلبات مستوى الغرفة النظيفة المحددة.

4 التوصية العامة لمتطلبات تكوين مرشح HEPA

Class100: مرشح اللوحة G4 (F5) + مرشح الحقيبة F7 (F8) + مرشح حقيبة F9 + مرشح اللوحة H13 + (وحدة تصفية قناة الهواء FFU).

الفئة 1000: مرشح اللوحة G4 (F5)+ مرشح الحقيبة F7 (F8)+ مرشح حقيبة F9+ مرشح اللوحة H11+ (وحدة تصفية قناة الهواء FFU).

Class10000: مرشح اللوحة G4 (F5) + مرشح الحقيبة F7 (F8) + مرشح الحقيبة F9 + مرشح اللوحة H11.

الفئة 100000: نوع مرشح اللوحة G3 (G4) إلى F5 + Filter F7 (F8) + Filter F9.

الفئة 300000: مرشح اللوحة G3 ~ F5+ FILTER F6 ~ F8.


اتصل بنا

مصممة للشركات المصنعة، ونحن نقدم معدات اختبار الترشيح، والتي من السهل أن تعمل، عملي ودائم لاستخدام.

روابط سريعة

فئة المنتج

اتصل بنا
حقوق الطبع والنشر © 2021 Scince Purge Technology (Qingdao) Co. Ltd | مدعوم من Leadong.com | خريطة sitemap