ارسل لنا
Whatsapp
+86 17685707658
 
الصفحة الرئيسية » مركز المعرفة » أفكار الخبراء » دور وسائط التصفية في أنظمة ترشيح الهواء الفعالة

دور وسائط التصفية في أنظمة ترشيح الهواء الفعالة

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-05-24      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

سواء كان نظام تكييف الهواء نظيف للغرفة يستخدم في الصناعات الطبية الحيوية أو أشباه الموصلات أو الإلكتروني من المرشح المستخدم في نظام ترشيح الهواء ، ولكن مزيج من فئات متعددة من المرشحات.


دور المرشحات في أنظمة ترشيح الهواء


عادة ما يتم استخدام المرشحات المسبقة في غرفة نظيفة أنظمة تكييف الهواء قبل مرشحات HEPA/ULPA. عندما يتم جمع الغبار المفرط على مرشح HEPA ، يزداد الضغط ، وعندما يؤثر على إمدادات الهواء العادية ، يجب إلغاء مرشح HEPA. زيادة مساحة التصفية في مرشح HEPA أو زيادة عدد المرشحات يمكن أن تمديد عمر خدمة المرشح. لكن هذه الممارسات لها مساحة تشغيل محدودة ، فمن المستحيل زيادة منطقة التصفية بلا حدود ، لتمديد عمر خدمة مرشح الكفاءة العالي. الطريقة الأساسية هي منع الغبار بواسطة المرشح المسبق. يعطي المالكون ذوي الخبرة الأولوية للصيانة والاستثمار في المرشحين قبل المرشحين ، حيث أن استبدالهم عادة لا يتسبب في تعطل الإنتاج أو التكليف الواسع. بالنسبة للفئة 10،000 و 100،000 غرفة نظيفة ، تتوفر المرشحات المسبقة كمرشحات F8. بالنسبة إلى Chip Factory Class 100 أو Class 10 أو غرفة نظيفة أعلى ، فإن مستوى الكفاءة المشتركة لتصفية ما قبل المرشح هو H10 (85 ٪@ MPPS) ، العديد من المشاريع الجديدة تختار ببساطة HEPA (الكفاءة ≥ 99.97٪@0.3μm).

بالنسبة لأنظمة HVAC وأنظمة تكييف الهواء المنزلي ، يكون استبدال المرشح بسيطًا نسبيًا لكل من المداخل والمنافذ ، ولا يلزم التوقف عن العمل. قبل اندلاع Covid 2019 ، لم يتم تجهيز العديد من منافذ الهواء في المباني العامة بالمرشحات وكانت مصنوعة بشكل عام من المعدن مثل الألومنيوم. في منتصف اندلاع Covid 2019 ، كانت هناك حالة في فندق أظهر أن الأشخاص الذين لم يصابوا بالفيروس أصيبوا من التعرض للفيروس الذي انسكب من قنوات التهوية. في وقت لاحق ، تمت إضافة المرشحات إلى منافذ الهواء للعديد من المباني العامة لتصفية الجزيئات والبكتيريا والفيروسات.


وسائط التصفية (مواد الترشيح) لمختلف مرشحات فئة


1) مواد الترشيح الخشنة


تشمل مواد الترشيح الخشنة وسائط مرشح الألياف الاصطناعية بنسبة 100 ٪ (معظمها PP) ، والألياف الاصطناعية القابلة للتنظيف ، ومواد مرشح الكربون المنشط ، ومواد الألياف الزجاجية المقاومة لدرجات الحرارة العالية ، وما إلى ذلك. خصائص حجم الهواء الكبير ، انخفاض الضغط المنخفض ، سعة احتجاز الغبار العالية وعمر الخدمة الطويل.

سيتم تقليل مواد الألياف القابلة للتنظيف من صنع الإنسان ، بعد تنظيف كفاءة المرشح ، لذلك لا ينصح أيضًا بالاستخدام بعد التنظيف المتكرر ، وتنظيف بشكل عام 1 ~ 2 مرة بعد الحاجة إلى التخلص من الخردة.


2) مواد ترشيح الكفاءة المتوسطة


تشمل مواد تصفية الكفاءة المتوسطة الألياف الكيميائية ، مركبات الألياف الزجاجية ذات الألياف الزجاجية ، والألياف الزجاجية ، وما إلى ذلك. يتم استخدامها لتصفية الجزيئات ذات حجم الجسيمات من 1 إلى 5μm ، وما إلى ذلك. وسرعة الهواء المنخفض.

عادة ما يتم تمييز مواد مرشح الكفاءة المتوسطة بلون المواد ، F5 هو أصفر ترابي ، F6 أخضر ، F7 هو وردي فاتح ، F8 هو أصفر فاتح ، و F9 بيضاء.


3) مواد مرشح HEPA/ULPA


مواد تصفية Heepa/Ulpa عبارة عن ألياف زجاجية ، PTFE ، مواد نانو ، إلخ. بالإضافة إلى ذلك ، سوق ذوبان النسيج غير المنسوج كمواد مرشح القناع مشبعة ويتجاوز العرض الطلب ، تتحول بعض الشركات إلى تطوير استخدامات جديدة للنسيج غير المنسوج. يتم استخدام واحد منهم لصنع المرشحات. يتم استخدام مادة مرشح عالية الكفاءة لتصفية المادة الجسيمية والبكتيريا والفيروسات أقل من 1μm. مع كفاءة الترشيح العالية ، يتم استخدامه عمومًا باعتباره آخر نظام تكييف الهواء ، والذي يرتبط مباشرة بما إذا كانت الغرفة النظيفة يمكن أن تصل إلى النظافة.

تطبيقات مرشحات فئات مختلفة مصنوعة من مواد مختلفة محددة إلى حد ما. عادة ، يتم استخدامها بشكل رئيسي لتصفية المادة الجسيمية والبكتيريا والفيروسات. عندما يكون هناك متطلبات ترشيح للغازات السامة أو الروائح ، من الضروري استخدام مواد ترشيح الكربون المنشطة ، والتي لها تأثير تصفية أفضل على الغازات والروائح السامة.


دور وسائط المرشح في أنظمة ترشيح الهواء


لقد تعلمنا عن دور مرشح الهواء في نظام ترشيح الهواء ، كما أن وسائط التصفية ، باعتبارها أهم مكون من مرشح الهواء ، لها تأثير كبير على كفاءة الترشيح والمقاومة وقدرة الاحتفاظ بالغبار والمؤشرات الأخرى. لذلك ، فإن وسائط المرشح لها دور مهم في نظام ترشيح الهواء ، والذي يؤثر على ما إذا كان يتم تحقيق مستوى نظافة الغرفة النظيفة ، وما إذا كانت جودة الهواء في الأماكن العامة قد تم استيفاءها ، وحياة نظام الهواء بالكامل ، وتكاليف التشغيل والصيانة ، إلخ.

لذلك ، فإن اختبار مواد المرشح أمر ضروري.

ملكنا 1406D-PLUS Series Filter Tester يتم تقسيمها إلى 4 نماذج وفقًا لفئة مواد المرشح المراد اختبارها ، وتظهر النماذج والطبقات ذات الصلة من المواد المراد اختبارها في الجدول أدناه. يمكنك اختيار وفقًا لاحتياجاتك.


نموذج

كفاءة المرشح

مرشح وسائل الإعلام التي تم اختبارها

1406dl-plus

0~99٪@0.3μm

ورق التصفية ، تصفية القطن ، إلخ.

1406D زائد

45~99.99٪@0.3μm

الذوبان ، الزجاج الألياف ، إلخ.

1406DH- زائد

99 ~ 99.99995 ٪ 0.3μm

الزجاج الألياف ، PTFE ، ألياف نانو ، إلخ

1406DU-PLUS

99٪~99.999995٪@0.1μm

الزجاج الألياف ، PTFE ، Nano Fiber ، HEPA/ULPA Filter Media


اتصل بنا

مصممة للشركات المصنعة، ونحن نقدم معدات اختبار الترشيح، والتي من السهل أن تعمل، عملي ودائم لاستخدام.

روابط سريعة

فئة المنتج

اتصل بنا
حقوق الطبع والنشر © 2021 Scince Purge Technology (Qingdao) Co. Ltd | مدعوم من Leadong.com | خريطة sitemap