ارسل لنا
Whatsapp
+86 17685707658
 
الصفحة الرئيسية » مركز المعرفة » أفكار الخبراء » خمس طرق شائعة لاكتشاف التسرب لمرشحات HEPA

خمس طرق شائعة لاكتشاف التسرب لمرشحات HEPA

تصفح الكمية:55     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-08-11      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

كأحد عناصر فحص الغرفة النظيفة ، تلقى اختبار التسرب للمرشحات عالية الكفاءة المزيد والمزيد من الاهتمام منذ تنفيذ إصدار 2010 من GMP.

لقد أصبح الآن مشروع تفتيش إلزامي لشركات الأدوية ، وهناك المزيد والمزيد من الوحدات في المستشفيات والإلكترونيات والغذاء ومستحضرات التجميل وغيرها من الصناعات التي تجري اختبار تسرب لمرشحات عالية الكفاءة.

فيما يلي أن يمنحك مقدمة محددة لطريقة اختبار تسرب المرشحات عالية الكفاءة.


1. طريقة اللهب

طريقة لهب الصوديوم لاختبار مصدر الغبار لخطية ملح الصوديوم الطور polydisperse ، ​​"كمية " لسطوع لهب الهيدروجين الذي يحتوي على احتراق رذاذ الملح.

محلول ملحي في الهواء المضغوط تحت دفقة التحريك ، عن طريق تجفيف تكوين جزيئات بلورية الملح الصغيرة ودخل القناة ، قبل أخذ عينات من المرشح وبعده.

تحتوي على عينات من هواء رش الملح لجعل لون اللهب الأزرق للهيدروجين ، وزيادة السطوع إلى سطوع اللهب لتحديد تركيز هواء رش الملح ، ولتحديد كفاءة المرشح على ترشيح رذاذ الملح.

أداة الاختبار الرئيسية لمقياس الضوئي للهب ، لا يمكن أن تكون الطريقة إلا أن حساسية الكشف عن الإسفنج ليست عالية ، ولا يمكن اكتشافها على مرشح الكفاءة العالي فائقة.


2. طريقة ضباب الزيت

طريقة ضباب الزيت لاختبار مصدر الغبار لضباب الزيت ، "كمية " لعكرات الهواء التي تحتوي على ضباب الزيت لتصفية الفرق في التعكر قبل وبعد عينات الهواء لتحديد كفاءة المرشح للمرشح على جزيئات ضباب الزيت .

توفر ألمانيا استخدام زيت البارافين ، وحجم جسيمات ضباب الزيت من 0.3 إلى 0.5 ميكرون. طريقة ضباب الزيت في اكتشاف المرشحات ، من السهل إلحاق الضرر بالمرشح ، ولا يمكن قراءتها مباشرة ، تضييع الوقت.


3. طريقة

تستخدم هذه الطريقة لتكون الطريقة الشائعة الاستخدام لاختبار الإسفنج المرشح عالي الكفاءة دوليًا.

مصدر غبار الاختبار الخاص به لقطرات الفثالات أحادية النهر Micron 0.3 Micron ، الفثالات (DOP) ، والمعروفة أيضًا باسم "DOP " ، "كمية " لتعكر الهواء المحتوي على DOP.

سائل DOP يتم تسخينه في بخار ، ويتكثف البخار إلى قطرات صغيرة في ظل ظروف محددة ، بعد إزالة القطرات الضخمة والموثوقة ، وترك جزيئات 0.3 ميكرون أو نحو ذلك ، في قنوات الهواء ، من خلال قياس التعكر قبل وبعد عينات هواء المرشح وبعدها ، وبالتالي تحديد كفاءة المرشح للمرشح على غبار ميكرون 0.3.


4. طريقة التألق

مصدر غبار الاختبار لطريقة التألق هو غبار الفلورسئين الصوديوم الذي ينتجه البخاخ. يتم أخذ عينات من طريقة الاختبار أولاً قبل وبعد الإسفنج المرشح ، ثم حل فلوريسسين الصوديوم على ورق مرشح أخذ العينات بالماء ، ثم قياس سطوع مضان الفلورسئين المحتوي على محلول محدد في ظل ظروف محددة. إلى وزن الغبار ، الذي يحسب كفاءة ترشيح المرشح.


5. طريقة عد الجسيمات

هذه الطريقة شائعة في أوروبا ، فإن طريقة اختبار مرشح الهواء عالية الكفاءة في الولايات المتحدة تشبه نسبياً طريقة اختبار الإسفنج الدولية الحالية.

مصدر الغبار هو قطرات الطور المتعدد ، أو الغبار الصلب مع حجم جسيم محدد. في بعض الأحيان ، يتعين على الشركات المصنعة للمرشحات استخدام الغبار الجوي أو الغبار الآخر المحدد وفقًا للمتطلبات الخاصة للمستخدمين.

إذا تم استخدام عداد التكثيف في الاختبار ، فيجب استخدام مصدر غبار اختبار الطور الأحادي مع حجم جسيم معروف. أداة القياس الرئيسية هي عداد جسيم الليزر عالي التدفق أو عداد التكثيف.

يتم مسح سطح منفذ الهواء بالكامل للمرشح مع العداد ، والذي يعطي عدد الغبار في كل نقطة ويقارن أيضًا الكفاءة المحلية في كل نقطة.


اتصل بنا

مصممة للشركات المصنعة، ونحن نقدم معدات اختبار الترشيح، والتي من السهل أن تعمل، عملي ودائم لاستخدام.

روابط سريعة

فئة المنتج

اتصل بنا
حقوق الطبع والنشر © 2021 Scince Purge Technology (Qingdao) Co. Ltd | مدعوم من Leadong.com | خريطة sitemap